الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
الرئيسية > اخبار عالمية > اغنى اغنياء العالم يتبرع ب 40 مليون دولار لبقره !! تعرف على السبب
660x330 - اغنى اغنياء العالم يتبرع ب 40 مليون دولار لبقره !! تعرف على السبب

اغنى اغنياء العالم يتبرع ب 40 مليون دولار لبقره !! تعرف على السبب

تبرع “بيل جيتس” ، مؤسس شركة “ميكروسوفت” رائدة البرمجيات في العالم وصاحبة نظام التشغيل المعروف “windows” ، وأحد أغنى أغنياء العالم، بمبلغ 40 مليون دولار ، لمؤسسة مختصة بالبحوث الوراثية ولقاحات المواشي ، حيث زار بيل جامعة أدنبرة البريطانية، والتقى بمتخصصين من مؤسسة “gulfmid”، والتى تعمل فى برامج الهندسة الوراثية والاستنساخ ولقاحات الماشية، وهى مؤسسة غير هادفة للربح ،

يتبرع ب 40 مليون دولار لبقره !! تعرف على السبب

وقدم جيتس تبرع للمؤسسة بقيمة 40 مليون دولار لتطوير وإنتاج سلالة من البقر المثالى ، بحيث يهدف المشروع إلى تهجين نوع من الأبقار التى تتميز بصحة جيدة وقادرة على إدرار الحليب بشكل دائم.

اغنى اغنياء العالم يتبرع ب 40 مليون دولار لبقره !! تعرف على السبب

مشاريع بيل جيتس

ووضح بيل عن هدفه المشروع قائلا : “إن الأموال التى تصرف على المشروع كثيرة، ولكن نريد فى النهاية الحصول على بقرة مثالية تقدم الحليب بأربعة أضعاف البقرة العادية”.

جدير بالذكر ، أن جيتس قد اقترح منذ فترة سابقة  إنشاء مزرعة من الأبقار عن طريق التلقيح الصناعي . كان “بيل جيتس” ، قد اشتهر بأعماله الخيرية للمؤسسات والمراكز البحثية و الإنسانية، وقدر موقع “فوربس” ، المتخصص في احصائات تصنيف وترتيب الثروة ورجال الاعمال ، ثروته بـحوالى 92 مليار دولار أمريكى هذا العام .

المصدر : المصري لايت

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *