الأربعاء 17 أكتوبر 2018
الرئيسية > منوعات > لماذا توجد أزرار النساء على اليسار بينما أزرار الرجال على اليمين؟
660x330 - لماذا توجد أزرار النساء على اليسار بينما أزرار الرجال على اليمين؟

لماذا توجد أزرار النساء على اليسار بينما أزرار الرجال على اليمين؟

هل سبق لك أن تساءلت لماذا توجد أزرار قمصان النساء على اليساربينما توجد أزرار قمصان الرجال على اليمين؟ إليكم الجواب في المقال التالى

جذور الموضوع

الموضوع  له جذور تاريخية، اختلف البعض حولها حسب موقع “ستايلبوك. دي إيه” الألماني، ففي البدء كانت الأزرار مجرد زينة للملابس، إذ لم تكن لها وظيفة ربط الملابس بعضها ببعض، وكانت الأزرار تقتصر فقط على طبقة الأغنياء لأنها كانت غالية الثمن، فقط ابتداء من القرن 13 أصبح للأزرار وظيفة عملية.

ترجح إحدى الفرضيات سبب تواجد أزرار الرجال على اليمين كون الرجال في القرن 16 كانوا مايزالون يستخدمون السيوف في المعارك، وبما أن أغلب الرجال يستخدمون يدهم اليمنى في مسك السيف كانوا يستخدمون يدهم اليسرى في فك أزرار قمصانهم وستراتهم بسرعة، ليكونوا قادرين على الحركة بشكل أسلس. لذلك كان إجباريا على الخياطين في ذلك الزمن وضع الأزرار في الجانب الأيمن.

كما قيل إن الرجال كانوا يتمكنون بسهولة من إدخال يدهم اليمنى بين زري القميص أو السترة لتدفئتها، بعد استخدامها مطولا في المسايفة، وكمثال على ذلك صورة نابليون بونبارت الشهيرة وهو يدخل يده اليمنى بين زري سترته.

وحسب موقع “ستايلبوك. دي إيه” فإن الأمر كان مختلفا لدى النساء في تلك الفترة، إذ اعتدن في الطبقات الغنية أن يرتدين ملابسهن بمساعدة الخادمات، اللواتي كن يستخدمن اليد اليمنى في تزرير الملابس، وبالتالي كان أسهل بالنسبة لهن تواجد الأزرار على اليسار.

كما أن هناك رأي آخر بهذا الشأن يتعلق بالرضاعة، إذ يقال إن النساء يحملن أطفالهن باليد اليسرى ويفتحن أزرار القميص باليد اليمنى لإرضاعهم، وعندما تتواجد الأزرار في اليسار سيكون ذلك أسهل بالنسبة لهن.

المصدر : msn العربية

 

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *