الأربعاء 19 سبتمبر 2018
الرئيسية > اخبار عربية > السودان تعلن التأهب ضد أى عمليات مصرية أريترية وتعد الجيش السودانى على الحدود
.jpeg - السودان تعلن التأهب ضد أى عمليات مصرية أريترية وتعد الجيش السودانى على الحدود

السودان تعلن التأهب ضد أى عمليات مصرية أريترية وتعد الجيش السودانى على الحدود

أعلن السودان اليوم الخميس 11 يناير/ 2018 ، رسميا أنه يستعد عسكريا لتهديدات أمنية محتملة من مصر وإريتريا وذلك بعد صدور تقارير صحفية فى وقت سابق تفيد وصول تعزيزات عسكرية من مصر تشمل أسلحة حديثة وآليات نقل عسكرية وسيارات دفع رباعي إلى قاعدة ساوا العسكرية في إرتريا، فأغلق السودان حدوده بين كسلا وإريتريا الأسبوع الماضى وانتشرت العديد من قواته على الحدود الفاصلة بينهما .

وكشف مساعد الرئيس توضيحا من النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح عن التهديدات التي قد تحدث في بعض الولايات خصوصا ولاية كسلا بعد ورود معلومات عن تحركات تمت بين مصر وإريتريا في منطقة ساوا قرب حدود كسلا ، على الرغم من زيارته الى أسمرا استغرقت يومين أجرى خلالها لقاءات مع القيادة الإريترية.

وبين السودان ومصر عدة ملفات عالقة منها الموقف حيال سد النهضة الإثيوبي والنزاع الحدودي على مثلث حلايب وشلاتين والذي تسيطر عليه مصر منذ 1995 ، وهى مقيدة فى اتفاقية للدول فى الولايات المتحدة تابعة للأراضى المصرية .

وتعهد البشير بالإلتزام بتقديم كال ما يلزم لبناء قوة مسلحة قوية قادرة على التصدي للتحديات ،و أضاف البشير أن القوات المسلحة أصبحت بفضل الاهتمام والإعداد الجيد لها في كافة المجالات والتدريب المتقدم وغيره قوة ضاربة و مؤثرة فى المنطقة .

المصدر : RT Arabic

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *