الأربعاء 26 سبتمبر 2018
الرئيسية > اخبار عالمية > أهم أسرار كتاب “نار وغضب ” خطة ترامب لحل الأزمة الشرق أوسطية
1 600x330 - أهم أسرار كتاب "نار وغضب " خطة ترامب لحل الأزمة الشرق أوسطية

أهم أسرار كتاب “نار وغضب ” خطة ترامب لحل الأزمة الشرق أوسطية

ذكر الصحفي الأمريكي مايك وولف مؤلف كتاب “نار وغضب” الأشهر لهذا الشهر ، عن تفاصيل الخطة الأمريكية لحل أزمة الشرق الأوسط.

وفي التفاصيل الخبر فى الكتاب أشار وولف إلى أن مؤلف برنامج حل “الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي” ليس إلا ستيفن بانون الذي تولى رئاسة المكتب الانتخابي لترامب خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية ثم شغل بعد ذلك منصب كبير مستشاري الرئيس للشؤون الاستراتيجية، والذى أدخله ترامب مجلس الأمن القومي في يناير 2017 ثم عزله من هناك في أبريل من نفس العام وغادر البيت الأبيض.

ويصف وولف كيف تحدث بانون عن خطته (خلال عشاء في مانهاتن) وقال: ” يعمل ترامب لوضع خطة للحل، وهي خطته فعلا، ففي اليوم الأول نقوم بنقل السفارة إلى القدس ونتنياهو يؤيد ذلك من أعماقه، ويؤيد ذلك بحرارة أيضا شيلدون أديلسون( رجل أعمال وملياردير يهودي أمريكي يؤيد إسرائيل بقوة).. نحن نعرف وندرك على ما سنقدم عليه… دعونا نعطي الضفة الغربية للأردن، وغزة – لمصر ،لندعهم يحلون المشاكل هناك أو يغرقون في المحاولات. السعوديون على وشك الانهيار. والمصريون على حافة الانهيار أيضا. الجميع يخافون الفرس لحد الموت ويخشون ما يجري في اليمن وسيناء وليبيا. ولذلك، روسيا هي المفتاح. هل روسيا فعلا سيئة؟ أجل هم فتيان أشرار. ولكن العالم مليء بالأشرار”.

الفقرة كما وردت حرفيا في الكتاب :
fire and fury: “Let Jordan take the West Bank, let Egypt take Gaza. Let them deal with it. Or sink trying. The Saudis are on the brink, Egyptians are on the brink, all scared to death of Persia … Yemen, Sinai, Libya … this thing is bad… . That’s why Russia is so key… . Is Russia that bad? They’re bad guys. But the world is full of bad guys.”
المصدر :  mignews.com

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *