الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
الرئيسية > اخبار عالمية > شاهد مدخرات روسيا المخبأه لليوم الأسود
2 - شاهد مدخرات روسيا المخبأه لليوم الأسود

شاهد مدخرات روسيا المخبأه لليوم الأسود

أول سابقة فريدة من نوعها على الإطلاق ، سمح البنك المركزي الروسي اليوم السبت الموافق 6 يناير /2018 لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية بتصوير وعرض جزء من مدخرات روسيا الموظفة بالذهب، لإطلاع الرأي العام على جزء من مذخرات روسيا ليومها الأصعب .

.jpg - شاهد مدخرات روسيا المخبأه لليوم الأسود

حيث أن روسيا المعاصرة، تمتلك حسب بيانات مجلس الذهب العالمي، 1800 طن من الذهب، وذلك بعد كل مامرت به من أحداث على مدى عقود من إضطرابات إقتصادهاو وإشهار عجز الحكومة عن السداد سنة 1998 ونتائج ذلك العديدة ، وبعد العقوبات الغربية عليها فى عام  2014 وما أنذر به الخصوم من عواقب “تعطّل” الاقتصاد الروسي تحت وطأة العقوبات وأعباء عودة القرم، والعملية الجوية في سوريا وما نجم عن ذلك من توتر في أوروبا والعالم ، وذلك بالمقارنة مع ما كانت تمتلكه روسيا سابقا  احتياطي روسيا سنة 1914، بلغ 1312 طناً من الذهب، وكانت روسيا تحتل المركز الثاني عالمياً آنذاك من حيث احتياطي الذهب بعد الولايات المتحدة وقبل وفرنسا.

وبالتأكيد فإن احتياطي روسيا، لا يقتصر على الذهب وحده، بل تدّخر العملة الصعبة والأوراق المالية والألماس والبلاتين والفضة وغير ذلك من معادن نفيسة.

المصدر :24

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *