الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
الرئيسية > اخبار عربية > إستدعاء السفير السودانى فى مصر للسودان للتشاور
640x330 - إستدعاء السفير السودانى فى مصر للسودان للتشاور

إستدعاء السفير السودانى فى مصر للسودان للتشاور

أعلن المتحدث بإسم وزارة الخارجية السودانية قريب الله الخضر بيان بشأن السفير السودانى فى مصر : “وزارة الخارجية قررت اليوم الخميس استدعاء سفير السودان لدى القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم إلى الخرطوم بغرض التشاور” ، وذلك اليوم الخميس الموافق 4 يناير /2018 .

وتم إخطار السفارة المصرية فى الخرطوم اليوم الخميس رسميا بقرار استدعاء سفير السودان في القاهرة إلى الخرطوم للتشاور، وذلك حسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، مضيفا أبو زيد فى بيانه الصحفى ” أن مصر الآن تقيم الموقف بشكل متكامل لاتخاذ الإجراء المناسب”.

ويكمن سبب التوتر بين البلدين على اسباب مختلفه آخرها على خلفيه بناء سد النهضة والتي تتهم فيه القاهرة الخرطوم بدعم إنشاء السد الإثيوبي، و الذي سوف يؤثر سلبا على حصة مصر من مياه نهر النيل، إضافة إلى اتهام الخرطوم للقاهرة  بمحاولة إستبعاد السودان من مفاوضات سد النهضة و إتهامات الخرطوم لمصر بدعم متمردين سودانيين مناهضين لحكم الرئيس عمر البشير، وهو ما تنفيه مصر ، بالإضافة الى التنازع على حلايب وشلاتين التى تصر السودان على انهما سودانيتان ولكن رد مصر بأنهما مصريتان موثق بالأدلة وحسب حدود البلدين التى توضحه الخرئط .

المصدر: RT Arabic

 

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *