الرئيسية > منوعات > الحكم على محتال تايلاندى بالسجن 13 الف عام

الحكم على محتال تايلاندى بالسجن 13 الف عام

قضت محكمة تايلاندية على المدعو “بوديت كيتيتراديلوك” البالغ من العمر 34 عاما ، بالسجن لأكثر من 13 ألف عام ، وذلك لإدانته بجرائم الاحتيال.

حيث استطاع ايهام واقناع 40 الف شخص لتمويل مشروعات شركاته والتى تعمل بالتطوير العقاري ومستحضرات التجميل، والسيارات المستعملة والتصدير وأشياء أخرى ، وذلك خلال الندوات التى كان ينظمها لاقناع المستثمرين ، كما كان يقنعهم بالحافز الإضافى عند اقناعهم لمستثمرين جدد لشركاته ، وكانت التدفقات المالية الجديدة تستخدم في دفع الأرباح للمستثمرين الأقدم .

ووجدت المحكمة أن الرجل متورط في إقراض غير مشروع، و 2653 تهمة الاحتيال ، ولكن بعد إعترافة تم تخفيف الحكم الى النصف من 13 الف عام الى 6637 وسته اشهر ، ولكن حسب نصوص القانون التايلاندى فإن مدة سجنه لن تتجاوز ال20 عاما لكلا ما الجريمتين معا .

وكما تضمن حكم المحكمة تغريم الشركتين، اللتين يملكهما بوديت، ما يوازي 20 مليون دولار لكل منهما، أن يرد بوديت وشركاته نحو 17 مليون دولار، إلى الـ 2653 ضحية المعروفة هويتهم، مع فائدة بنسبة 7.5 في المئة سنويا.

 المصدر: BBC Arabic

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *