الرئيسية > اخبار عربية > تفاصيل اول فيلم يعرض في السينما السعودية

تفاصيل اول فيلم يعرض في السينما السعودية

نشرت صحيفة البيان خبرا اكدت فيه ، أن فيلم “وُلد ملكاً” الذي يتناول الزيارة التاريخية للملك فيصل إلى بريطانيا عام 1919 عندما كان مبعوثاً لوالده الملك عبدالعزيز آل سعود، سيكون أول الأفلام الحصرية عرضاً في السينما السعودية بعد القرار التاريخي الذي صدر الإثنين الماضي عن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ببدء إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة مطلع العام المقبل، وفقًا لصحيفة «البيان».

كما أن الفيلم الذي تم تصويره بين الرياض ولندن وأخرجه الإسباني “أجوستي فيلارونجا”، لازال في مرحلة المونتاج وتمت مراجعة أحداثه وتدقيقه من إدارة الملك عبدالعزيز ويتناول الرحلة الشهيرة للملك فيصل إلى بريطانيا عندما كان عمره 14 عاماً، وتواجد طاقم عمل الفيلم في السعودية لمدة 4 أسابيع لتصوير عدد من المشاهد التاريخية المرتبطة بالبيئة المحلية بداية من مطلع نوفمبر الماضي.

يشارك في الفيلم عدد من مجاميع الكومبارس والممثلين بأدوار ثانوية الذين تم استقطابهم وفق مواصفات خاصة من ناحية الهيئة وتعابير الوجه واللكنة واللون، وكانت من ضمن الشروط أن يتسم المتقدم بالمظهر النجدي البدوي ويمنع من حلق لحيته. ونجح المخرج في تصوير عدد من المعارك وملامح ثرية تجسد الحياة في الماضي.

وتولت شركة «أفلام نبراس» السعودية تقديم كافة الخدمات الفنية والإنتاجية واللوجستية لطاقم العمل خلال تواجده في السعودية.

وكشف موقع “Imdp” المختص بالأفلام عن طاقم فيلم “BORN AKING 2018″، حيث يضم الطاقم من السعودية بدر السماري.

2 683x1024 - تفاصيل اول فيلم يعرض في السينما السعودية

 

وكان مقرراً أن يتم تصوير الفيلم في سبتمبر العام الماضي إلا أن بعض الظروف الفنية أجلت التصوير حوالي 8 أشهر حيث انطلق في لندن بشهر مايو الماضي واستمر إلى يوليو.

وتحدث المخرج فيلارونجا لموقع “سينيوروبا” الإخباري عن الفيلم ، مؤكداً أن الفيلم من إنتاج إسباني مشترك مع المملكة المتحدة ، وأيضاً بمشاركة إنتاجية من السعودية.
وقال إنه فضل تأخير التصوير في السعودية إلى أكتوبر بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي كانت ستشكل عقبة فيما لو تم تقديمه.

وأضاف المخرج أنه كان قلقاً من هذه التجربة وقال: “إنه فيلم ضخم، وهو شيء يعادل أربعة أضعاف ما قمت به حتى الآن، كما أنه يتضمن مشاهد حربية للمعارك”.

 

المصدر : المصري لايت

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *