الرئيسية > منوعات > تعرٌف بالصور ..لماذا حصل “فيسبوك” على لقب افضل مكان للعمل ؟
660x330 - تعرٌف بالصور ..لماذا حصل "فيسبوك" على لقب افضل مكان للعمل ؟

تعرٌف بالصور ..لماذا حصل “فيسبوك” على لقب افضل مكان للعمل ؟

تشتهر فيس بوك بمزاياها السخية مع موظفيها ، إذ تفتخر بمكاتبها الراقية، وتقديم الوجبات مجانية، والفحوصات الصحية المستمرة للموظفين، جنبا إلى جنب رعاية الأسنان، وخدمات قص الشعر، بالإضافة إلى غسيل الملابس مما جعلها تحصل على أفضل مكان للعمل خلال عام 2017، وهذا وفقا لتقييم موظفيها للخدمات التى توفرها الشركة لهم

1 1024x736 - تعرٌف بالصور ..لماذا حصل "فيسبوك" على لقب افضل مكان للعمل ؟2 1024x644 - تعرٌف بالصور ..لماذا حصل "فيسبوك" على لقب افضل مكان للعمل ؟3 - تعرٌف بالصور ..لماذا حصل "فيسبوك" على لقب افضل مكان للعمل ؟4 - تعرٌف بالصور ..لماذا حصل "فيسبوك" على لقب افضل مكان للعمل ؟5 1024x726 - تعرٌف بالصور ..لماذا حصل "فيسبوك" على لقب افضل مكان للعمل ؟

فالموقع الاجتماعى الأشهر فى العالم والذى يضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا، وراؤه موظفون مبدعون يعملون فى بيئة منظمة توفر لهم العديد من الإمكانيات ووسائل الترفيه، وأجرى موقع “بيزنس إنسايدر” البريطانى جولة داخل مقر شركة فيس بوك، وقابل بعض الموظفين الذى سردوا مجموعة من التفاصيل المتعلقة بطبيعة العمل داخل الشركة.

يوم العمل داخل الشركة

قال Spencer Burns المهندس بشركة فيس بوك إنه يبدأ يومه بزيارة صالة الألعاب الرياضية المخصصة للموظفين داخل مقر الشركة، والتى تضم العديد من الأقسام المختلفة المتعلقة بالحفاظ على اللياقة البدنية مثل اليوجا، بعد ذلك يذهب لتناول وجبة الإفطار فى أحد المقاهى المخصصة للموظفين.

التوظيف داخل الشركة

عملية التوظيف داخل فيس بوك تتوقف على عدة بنود مختلفة مثل مستوى الخبرة، فكان Caitlin Kalinowski مدير هندسة التصميم فى الموقع، يعمل فى شركة آبل خلال 2012 عندما بدأ بعض كبار المسئولين فى فيس بوك بإقناعه إلى الانتقال، حتى أن “مارك زوكربيرج” حاول التأثير والتعرف عليه، وبعدها انتقل إلى الشركة.

أما “بيرنز” عمل بشركة  فيس بوك فى يناير عام 2016، وقد أجرى مقابلات مع حوالى خمسة أو ستة أشخاص فى يوم واحد، وهو ما يعتبر معيارا قياسيا لهذه الصناعة، وقال إنه أدرك أن الشركة تبحث عن الأفضل وتجرى العديد من الاختبارات للتأكد من أنهم يحصلون على الأشخاص المناسبين.

 

 

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *