الرئيسية > اخبار الرياضة > فوز محمد صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب افريقي لعام 2017

فوز محمد صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب افريقي لعام 2017

DQymeKsWAAAq5OI - فوز محمد صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب افريقي لعام 2017

لعب صلاح، المهاجم الذي يتمتع بسرعة كبيرة، دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت المنتخب المصرى إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990. فقد ساعد في تسجيل هدفين وسجل خمسة أهداف التى أهلت مصر لنهائيات كأس العالم  2018.

و يتصدر صلاح قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن سجل 13 هدفا حتى الآن، حقق إنجازات كبيرة بالنسبة لبلده ولناديه.

كما تفوق صلاح على كل من اللاعب الغابوني بيير امريك أوباميانغ والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.

وقال صلاح، البالغ من العمر 25 عاما،فى تصريحاته  “أنا سعيد جدا للفوز بهذه الجائزة”.

ومضى للقول “فوزك بجائزة ما دائما يعد شعورا خاصا. تشعر وكأنك أنجزت شيئا مهما في تلك السنة، ولذا فأنا أشعر بغبطة كبيرة. وأود أن أفوز بالجائزة في العام المقبل أيضا”.

وأضاف صلاح – الذي يأتي بعد مواطنيه محمد بركات (2005) ومحمد أبو تريكه (2008) – بالفوز بجائزة بي بي سي “أنا سعيد جدا بمماثلتهم بالفوز بهذه الجائزة”.

وبفوزه بهذه الجائزة، أضاف صلاح اسمه إلى قائمة أساطير اللاعبين الأفارقة من أمثال ابيدي بيلي وجورج وياه وجاي جاي أوكوشا وديديه دروغبا الذين فازوا سابقا بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب افريقي.

 

المصدر: BBC Arabic

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *