الأربعاء 17 أكتوبر 2018
الرئيسية > اخبار عربية > نقل البعثة الروسية من اليمن الى الرياض لتردى الأوضاع اليمنية
.jpg - نقل البعثة الروسية من اليمن الى الرياض لتردى الأوضاع اليمنية

نقل البعثة الروسية من اليمن الى الرياض لتردى الأوضاع اليمنية

أدى الصراع في اليمن، بين ميليشيات الحوثيين والتحالف العسكري الذي تقوده السعودية،  إلى أسوأ أزمة إنسانية، بحسب ما صرحت به الأمم المتحدة.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية”ماريا زاخاروفا ” بأن روسيا  قامت بتعليق وجودها الدبلوماسي في اليمن، وغادر جميع أعضاء بعثتها البلاد بسبب الوضع الأمنى في العاصمة صنعاء .

وأضافت أن السفير الروسي في اليمن وبعض أعضاء البعثة الدبلوماسية سيعملون مؤقتا من العاصمة السعودية الرياض.

وتم الإعلان عن مصدر مسؤول في التحالف قوله إنها تسلمت طلبا للسماح للطائرة الروسية بإجلاء أعضاء البعثة، وأن الطائرة غادرت مطار صنعاء بالفعل.

وقد أجلت طائرة روسية أعضاء السفارة وبعض المواطنين الروس من صنعاء في وقت سابق ، وذلك حسب ما تم ذكرة من وكالة أنباء سعودية .

وأشار مسؤول إلى أن موظفي الأمم المتحدة محاصرون في الأحياء السكنية التي يقطنون بها في صنعاء منذ اندلاع الاشتباكات الأخيرة التي أدت إلى قتل الرئيس السابق على عبد الله صالح، وكان مسؤولون في الأمم المتحدة قد أعلنو  إن المنظمة الدولية تحاول إجلاء ما لا يقل عن 140 موظف إغاثة من العاصمة اليمنية أثناء قطع طريق المطار، وتمت مغادرتهم بعد فتح طريق المطار .

 

المصدر :BBC Arabic

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *