الرئيسية > منوعات > طبيب يعثر على شئ غريب داخل جسم رضيع عمره 11 شهرا !!!!
480x330 - طبيب يعثر على شئ غريب داخل جسم رضيع عمره 11 شهرا !!!!

طبيب يعثر على شئ غريب داخل جسم رضيع عمره 11 شهرا !!!!

أصيبت مجموعة من الأطباء من أوزبكستان بصدمة عقب اكتشافهم وجود 16 إبرة خياطة داخل جسد رضيع .

سبب وجود الإبر

فقد كشفت الأشعة السينية للطفل البالغ من العمر 11 شهرا عن اختراق الإبر لقلبه ورقبته وعموده الفقري والقولون والمثانة.

كانت أم الرضيع قد نقلته للمستشفى لمعانات الرضيع من ارتفاع في درجة الحرارة وصعوبة في التبول.

وعلى الفور أجرى الأطباء جراعة عاجلة للطفل استمرت لنحو تسع ساعات، ولم يكشف الأطباء حول كيفية وصول الإبر لجسد الرضيع، إلا أنهم أكدوا أن هناك من تعمد وضعها بجسده.

ماذا تفعل إذا ابتلع طفل ابرة او دبوس ؟

اذا ابتلع طفل ابرة او دبوس ، فهناك احتمال كبير ان يختنق وهذه مسئلة واردة واليكم بعض التدابير والاحتياطات الازمة يجب اتخاذها لتفادي مخاطر كل هذه الحوادث 

كيف تكون الحالات الطارئة


يمكن ان يصاب الطفل بالصعوبة في التنفس اما اذا عجز عن السعال والكلام فالامر يتعلق بحالة طارئة يستوجب تدخلا سريعا من الوالدين او المحيطين به في حالة الطريق الخاطئ واصطحابه على الفور الى المستشفى ليلقى الاسعافات الازمة .
اذا لم تنفع محاولة السعال في دفع القطعة المحصورة في حلق الطفل الى الخارج يجب طلب الاسعاف فورا او حمل الطفل الى المستشفى قبل ان يختنق.
مالاينبغي فعله وهي الضرب على ظهر الطفل او مسكه من رجليه وتركه عالقا، كذلك لايجب ادخال الاصبع في فمه لكي يتقيئ.


الاسعافات الاولية

الطفل اقل من سنة يجب تمديد الرضيع على ساعد الوالد او الام وينبغي ضربه بشكل خفيف في المنطقة التي توجد بين الكتفين
سنه ومافوق يجب الى الاب او الام ان يجلس الطفل فوق رجليه ثم يضغط عن طريق وضع يديه ناحية معدة الصغير في اتجاه الخلف الى الاعلى.


ومن اكثر الحوادث شيوعاً بين الصغار بلع الطفل لجسم غريب يمكن ان يصيبه بأذى مثل المسمار او ابرة خياطة او عملة معدنية…. وهذا يرجع لعدم إدراك الطفل لخطورة الاشياء وهناك عدة احتمالات لهذا الموضوع :
1- خروج الجسم الغريب مع البراز وقد يحدث ذلك خلال يوم الى ثلاثة ايام تقريبا …ولذلك يجب ملاحظة خروج هذا الجسم ببراز الطفل.
2- وفي حالة عدم ظهور الجسم الغريب مع البراز، وظهور متاعب مثل المغص او الامسااااااااااك، فهناك احتمال ان يكون هناك انسداد بجزء من بالآمعاء ، وهذا يستدعى عمل اشعة على البطن لتوضيح مسار هذا الجسم.

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *