الملح: تناول الملح بكثرة يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى التورم وانتفاخ العينين بالتحديد لأن الجلد حول العينين رقيقة جداً، ولذا يجب التقليل من الملح قدر الإمكان وتنكيه الأطعمة بالتوابل الصحية لتعزيز المذاق.

.jpg - أنواع طعام مدمرة للبشرة ..تجنبيها

 

الأطعمة المقلية :غالباً ما يتم تحضير الأطعمة المقلية بواسطة زيوت نباتية مكررة، مثل زيت الكانولا وزيت الفول السوداني تحتوي على كميات عالية من أوميغا 6S كما أن هذه الزيوت حساسة للحرارة والضوء، وتتحول إلى كارثة عندما تتعرض لدرجات حرارة عالية و تساهم في تشكل الجذور الحرة. التي تدمر خلايا الجسم والبشرة وتسبب شيخوخة البشرة. ولذا ننصحك بمقاطعة الأطعمة المقلية التي نتناولها عند السرعة واستبدالها بقطعة من التفاح أو بوجبة من المكسرات أو الفواكه المجففة.

.jpg - أنواع طعام مدمرة للبشرة ..تجنبيها

المأكولات البحرية :يحتوي كل من الروبيان وسرطان البحر، وجراد البحر  على نسبة عالية في اليود، والتي تؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب، ولذا يفضل التقليل من هذه الأطعمة واستبدالها بخيارات أفضل كالسمك، الذي يحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة والمغذية لها.

.jpg - أنواع طعام مدمرة للبشرة ..تجنبيها

السمنة :يحفز تناول السمن على زيادة إفراز الدهون وبالتالى ظهر الحبوب والبثور كما تحتوي السمنة على مكونات غير قابلة للذوبان كما أنها خالية من الدهون الصحية التي تعمل بطبيعتها على تهدئة و ترطيب البشرة ، ولذا يفضل استبدالها بزيت جوز الهند الذي يحتوي على دهون صحية قابلة للذوبان  تمنح بشرتك نعومة وطراوة لا مثيل لهما.

.jpg - أنواع طعام مدمرة للبشرة ..تجنبيها