الرئيسية > منوعات > تعرف على فوائد “الفشار” الغذائية : يساعد على تقليل الوزن !!
640x330 - تعرف على فوائد "الفشار" الغذائية : يساعد على تقليل الوزن !!

تعرف على فوائد “الفشار” الغذائية : يساعد على تقليل الوزن !!

الفشار الذي يعد الرفيق الأساسي عند مشاهدة الأفلام، سواء في دور السينما أو في المنزل، ومن الممكن أن تتناوله إما مملحا أو بالجبن أو بالكراميل، أو حتى بالشيكولاتة له العديد من الفوائد الصحية للجسم .

تاريخ الفيشار

أصبح الفشار، رائجا في أمريكا في منتصف عام 1800، حتى قام صاحب متجر حلوى يدعى تشارلز كريتورز، بتصنيع آلة لتصنيعه بواسطة البخار، ومع حلول عام 1900، أصبح لديه عربات للفيشار تجول شوارع مدينة شيكاغو بواسطة الخيول.

ويستهلك الأمريكيون في الوقت الحالي، 13 مليار كوارتات من الفشار في العام الواحد، وهو معدل يفوق أي دولة في العالم، كما أن غالبية إنتاج الفشار يأتي من أمريكا، وتحديدا من ولاية نبراسكا.

وإليك 5 فوائد صحية عن الفشار قد لا تعرفها، بحسب ما أوضحه موقع “NDTV”.

1. ملين طبيعي

الفشار مصنوع من القمح بنسبة 100%، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد على الهضم، والتخلص من إمساك المعدة.

2. مفيد لمرضى السكري

هو وجبة خفيفة مثالية لمرضى السكري، وتوضح أخصائية التغذية شيليبا أرورا: «الألياف المتواجدة في الفشار تبطئ من عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات في السكر، وهو ما يسبب خفض استجابة الأنسولين».

3. مضاد للأكسدة

يحتوي الفشار على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيها، ومنها البوليفينول.

إن استهلاك الفشار، جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي متوازن، يمكن أن يعزز كمية من المواد المضادة للأكسدة للحفاظ على صحتك، ويحميك من الشيخوخة وتشكيل التجاعيد، ومرض الزهايمر، وفقدان الشعر.

4. يساعد على تقليل الوزن

الفشار يساعد على فقدان الوزن، بسبب احتوائه على سعرات حرارية قليلة، ما يجعله بديلا عن رقائق البطاطا المقلية ويمكن استخدامه في برامج انقاص الوزن “الدايت”

5. خالي من مادي الغلوتين

يخلو الفشار تماما من مادة الغلوتين، وهو مركب بروتيني، عبارة عن خليط من مادتي الغلوتنين والغليادين، وتشكل 80% من البروتين المحتوى في بذرة القمح.

المصدر : المصري لايت

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *