الرئيسية > اخبار عالمية > تعرف على الدولة صاحبة اقوى جواز سفر في العالم
660x330 - تعرف على الدولة صاحبة اقوى جواز سفر في العالم

تعرف على الدولة صاحبة اقوى جواز سفر في العالم

أعلنت شركة “Arton Capital” ، المتخصصة بالتصنيف السنوي لجوازات السفر حول العالم ،  عن جوازات السفر الأقوى ، جاء الجواز الأمريكي في المرتبة السادسة إلى جانب ماليزيا، وأيرلندا، وكندا، أما في المرتبة الثالثة جاء من الجواز السويدي، والكوري الجنوبي.

بينما احتل جواز السفر الألماني المركز الثاني، الذي يستطيع حامله السفر إلى 158 دولة دون الحصول على تأشيرة، بينما أعلنت الشركة أيضًا عن الدولة صاحبة جواز السفر الأضعف، وهي دولة أفغانستان التي يُسمح لمواطنيها بدخول 22 دولة فقط.

أما عن الدولة التي حازت على أقوى جواز سفر في العالم ، فكانت سنغافورة، التي يستطيع مواطنوها دخول 159 دولة دون تأشيرة، بعد أن ألغت دولة بارجواي القيود المفروضة على السنغافوريين بالدخول إلى أراضيها.

جدير بالذكر أن سنغافورة التي يسكنها حوالي 3.4 مليون نسمة من أغلى دول العالم في المعيشة، وهي جزيرة بالقرب من ماليزيا ، حيث كانت جزءًا من ماليزيا قبل أن تنفصل عنها عام 1965، وتحديدًا في 9 أغسطس، بعدها اصبحت سنغافورة حكومة مستقلة بعد أن أعلنت جمهوريتها المستقلة، وفقًا لموقع «singapore49».

وتبلغ مساحة سنغافورة ما يقرب من 719 كيلومتر مربع، تلك المساحة التي تقترب من مساحة العاصمة الإدارية الجديدة والتي تبلغ 700 كيلومتر مربع .

المصدر : المصري لايت

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *