الرئيسية > اخبار عربية > الشيخ عبد الله آل ثانى من الأسرة الحاكمة يعلن إحتجازه فى الإمارات
ثانى 1 660x330 - الشيخ عبد الله آل ثانى من الأسرة الحاكمة يعلن إحتجازه فى الإمارات

الشيخ عبد الله آل ثانى من الأسرة الحاكمة يعلن إحتجازه فى الإمارات

الشيخ عبدالله بن علي بن عبد الله آل ثاني الذى هو من أحد أبرز فروع الأسرة الحاكمة القطرية ، فهو عم أمير قطر   الحالى الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وكان جده الشيخ عبدالله آل ثاني ثالث حكام قطر، ووالده الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني رابع حكام قطر، وشقيقه الشيخ أحمد بن علي آل ثاني خامس حكام قطر، قبل ان يتحول الحكم الى اسرة خليفة بن حمد آل ثاني الذي أطاح بانقلاب بإبن عمه الشيخ أحمد في عام 1972 .

و نقلت تقارير إعلامية عن الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، من الأسرة الحاكمة القطرية ، تصريحاته إنه “قيد الاحتجاز” في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث إنتشر فيديو فى مواقع التواصل الإجتماعى وبثته قناة الجزيرة يظهر فيه الشيخ قائلا “كنت في ضيافة محمد بن زايد والآن انتهت الضيافة وأصبحت قيد الاحتجاز”.

ثانى 1024x576 - الشيخ عبد الله آل ثانى من الأسرة الحاكمة يعلن إحتجازه فى الإمارات
صورة من فيديو

وأضاف الشيخ أنه “يخشى أن يحدث له شيء ويتم إتهام قطر فيه ” مشددا على القول “أردت إبلاغكم أن قطر بريئة من أي شيء وأنا الآن في ضيافة الشيخ محمد وهو يتحمل المسؤولية عن أي شيء يجري بعد هذا الآن”.

وقد بدأ التوتر بين قطر والدول العربية عندما اعلنت بعض الدول العربية وهى السعودية والبحرين والإمارات ومصر يقطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر، وإتهام قطر بإقامة علاقات مع إيران ودعم وتمويل جماعات إرهابية تهدد أمن العديد من الدول العربية ، ومن جانبها نفت قطر هذه الاتهامات الموجه اليها ، ولكم الجدير بالذكر ان قطر تستضيف أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط .

المصدر: BBC Arabic

اقرأ أيضآ:

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *