الرئيسية > اخبار عالمية > تطبيق آبل قدم أدلة ضد لاجئ أتهم بالقتل والإغتصاب فى المانيا
660x330 - تطبيق آبل قدم أدلة ضد لاجئ أتهم بالقتل والإغتصاب فى المانيا

تطبيق آبل قدم أدلة ضد لاجئ أتهم بالقتل والإغتصاب فى المانيا

قتلت ماريا لادنبورغر الطالبة فى الطب وتبلغ من العمر 19 عاما ،حيث تعرضت لادنبورغر للاغتصاب والإغراق في نهر دريسيام ،ولحسن الحظ تم التعرف على المشتبه به ” حسين . ك ” من خلال شعره الذي عثر عليه في مكان الجريمة وقبض عليه في أكتوبر 2016، وبدأت محاكمته في سبتمبر الماضي.

وساعدت بيانات تطبيق الصحة على هواتف آبل على تقديم أدلة قوية في محاكمة لاجئ في ألمانيا بتهمتي الاغتصاب والقتل، حيث يسجل التطبيق خطوات المستخدم التي يخطوها بدقة فائقة ،وأنماط التغذية والنوم ، إضافة إلى وسائل قياس حركة الجسم مثل نبضات القلب.

وقالت الشرطة أن التطبيق أشار إلى أن صاحب الجهاز “يتسلق السلالم” وقد يكون هذا تفسير لما حدث فى الجريمة بقيامه بسحب الضحيه ونزل بها إلى ضفة النهر ثم رحل ،وإعترف المتهم بأرتكابه الجريمة ولكن شكك فى بعض التفاصيل المروية من التطبيق .

 

وأضافت الشرطة أن المتهم رفض تزويد الشرطة بالرقم السري لفتح جهازه، فإضطرت الشرطة للجوء لمتخصصين من أجل فتح الجهاز لمعرفة محتوياته .

وقامت الشرطة بتمثيل سيناريو للجريمة يعتقد بأنها تمت بهذا الشكل ،حيث ربطت الشرطة بين الصحة والبيانات الجغرافية”.

وفى نص القانون الألمانى إذا كان الجانى أقل من 18 فإن أقصى حكم يقع عليه هو 10 سنوات ، أما إذا كان بالغ فيمك ان تصل العقوبة الى 30 عام ، ولهذا تعمد الجانى إخفاء عمره الحقيقى لكن والده يقول غير ذلك .

المصدر : BBC Arabic

اقرأ أيضآ:

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *