الرئيسية > اخبار عالمية > التقديرات الخاطئة لقدرات كوريا الشمالية النووية تحرج أمريكاو ترامب عالميا
660x330 - التقديرات الخاطئة لقدرات كوريا الشمالية النووية تحرج أمريكاو ترامب عالميا

التقديرات الخاطئة لقدرات كوريا الشمالية النووية تحرج أمريكاو ترامب عالميا

بعد التصريحات العدائية من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تجاه زعيم كوريا الشمالية بعد التجارب الصاروخية والنووية التى اجراها خلال الشهور السابقة ، واليوم فى خطوة غير متوقعة أعلن ترامب إستعداده لإجراء محادثات مع زعيم كوريا الشمالية آملا ان تسفر المحادثات عن نتائج جيدة لكل الأطراف .

و رداً منه على سؤال أحد الصحفيين عن إمكانية إجراء محادثة عبر الهاتف مع زعيم كوريا الشمالية، قال “ترامب”، من منتجع “كامب ديفيد” الرئاسي: “أنا أؤمن على الدوام بالمحادثات”.

مضيفاً: “سأفعل ذلك بالطبع، ليست لدي أدنى مشكلة بذلك”، مشيراً إلى أن هذا لا يمكن أن يتم بدون شروط مسبقة.

ولكن لم تأتى مرونة ترامب المفاجأه مع كوريا الشمالية الا بعد علمه إمتلاك كوريا الشمالية نووى متقدم ذو قدرة حقيقية على تهديد نووي للولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد تحذير “مايكل بومبيو”، مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية للإدارة الامريكية قائلا  فى حوار له مع قناة (سي. بي. إس) الأميركية :”  إن “بيونغ يانغ” تفصلها “عدة أشهر” عن إمتلاك القدرة على توجيه تهديد نووي للمدن الأميركية .

و أضاف “بومبيو”فى دفاعه عن واشنطن : “واشنطن لديها تقييم متطور للجاهزية القتالية للقوات المسلحة الكوريا الشمالية”، وهذا هو ردى على الإتهامات التي تقول بأن التقليل من شأن قدرات “بيونغ يانغ” النووية يمثل فشلاً لجهاز الإستخبارات الأميركية ، وذلك بعد ان إعترفت الهيئات الأمنية الأميركية المختصة بأنها أخطأت في تقدير قدرات كوريا الشمالية في تطوير برامجها الصاروخية والنووية حيث تم إبلاغ ترامب فى بداية رئاسته أن كوريا الشمالية لن تتمكن من تطوير صواريخها النووية ليستطيع الوصول الى الاراضى الامريكية الا فى خلال 4 سنوات ولكن الحقيقة ان كوريا الشمالية استطاعت فى سبتمبر الماضى تنفيذ إختبار ناجح لقنبلة “هيدروجينية” تفوق قوتها، وفقاً لتقديراتهم، قوة قنبلة “هيروشيما” بـ 15 مرة.

وأكد الخبراء فى الشؤون الامريكية إن الأحداث الأخيرة والإحتجاجات التي شهدتها طهران، جعلت الملفات الأخرى تتراجع في الأهمية على جدول السياسة الأميركية، وعلى رأسها الملف الكوري الشمالي.

المصدر : كتابات

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *