الرئيسية > اخبار عالمية > تسريبات النيويورك تايمز ..تزعم قبول مصر قرار ترامب بشأن القدس
660x330 - تسريبات النيويورك تايمز ..تزعم قبول مصر قرار ترامب بشأن القدس

تسريبات النيويورك تايمز ..تزعم قبول مصر قرار ترامب بشأن القدس

نشرت الصحيفة الأمريكية ” #نيويورك_تايمز”  تقريرا يفيد قبول مصر ضمنيا بقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، خلافا لما تظهره في العلن ، وموفقها فى مجلس الأمن .

وفى التقرير صرحت “نيويورك تايمز” بإمتلاكها تسجيلات صوتية، لضابط مخابرات مصري ،يدعى أشرف الخولي وإتصاله هاتفيًا بمقدمي عدد من البرامج الحوارية وهم عزمي مجاهد ومفيد فوزي وسعيد حساسين والممثلة يسرا للقيام ب “تسويق مدينة رام الله بوصفها عاصمة بديلة عن القدس” ، إقناع المشاهدين بقبول قرار ترمب بدل إدانته، لأن القاهرة شأنها في ملف القدس شأن جميع إخوانها العرب.

.jpg - تسريبات النيويورك تايمز ..تزعم قبول مصر قرار ترامب بشأن القدس

وأضاف التقرير أن الخولى قال إن القاهرة “ستشجب ظاهريًا قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ولكن المهم لمصر هو إنهاء معاناة الفلسطينيين من خلال حل سياسي يتمثل في اتخاذ رام الله عاصمة لفلسطين بدل القدس” .

وكذبت السلطات المصرية ما تضمنه تقرير الصحيفة الأميركية قائلة إنه “يتضمن ادعاءات، وتسريبات مزعومة لشخص مجهول” .

ونفى مجاهد،المذكور فى التقرير صحة ما نسبته الصحيفة إليه، وصرح بإنه سيقاضى صحيفة نيويورك تايمز ، وأضاف  أن الخبر “غير صحيح جملة وتفصيلا ومفبرك” ونفى معرفتة بضابط يحمل الاسم الذي ذكرته الصحيفة.

نقل موقع “مصراوي” المصرى، عن مصدر مطلع (لم يكشف هويته) قوله إنه “لا يوجد شخص بالجهة الأمنية أو أي جهة سيادية في مصر، يحمل اسم أشرف الخولي”.

وأضاف المصدر أن “هذا الشخص خدع من اتصل بهم، وأيضًا الصحيفة الأمريكية، التي وقعت ضحية لنصاب ينتحل صفة ضابط مصري”.

وأكدت مصادر إعلامية مصرية  على أن الفنانة يسرا قررت مقاضاة الصحيفة الأميركية ووصفت التسريبات التي نشرتها بالمزورة.

المصدر : BBC Arabic ، الموقع بوست

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *