الرئيسية > اخبار عالمية > تعليقات روحانى على تظاهرات الإيرانيين على السلطة
600x330 - تعليقات روحانى على تظاهرات الإيرانيين على السلطة

تعليقات روحانى على تظاهرات الإيرانيين على السلطة

قال روحاني في خطابه الذى ألقاه للتعليق على الإحتجاجات فى ايران: “هذه الأحداث لا أهمية لها. والشعب الإيراني شهد الكثير منها وتجاوزها بسهولة”.

وتابع: “المسألة باتت اليوم تمس النظام والثورة والمصالح الوطنية والأمن القومي واستقرار إيران والمنطقة”، مشيرا إلى أن جميع المتظاهرين ليسوا مدعومين من الخارج.

وأضاف روحانى: “العدو غاضب من عظمة الشعب الإيراني ونجاح وتطور إيران، وأن الانتقاد والاحتجاج فرصة وليس تهديدا والشعب بنفسه سيرد على مخترقي القانون ومثيري أعمال الشغب”.

و أضاف أنه من حق المواطنين الاحتجاج لكن يجب أن يكون بالوسائل القانونية، وأكد على ضرورة الإتحاد الوطنى بين بين البرلمان والحكومة والسلطة القضائية والقوات المسلحة، ودعا لتحويل ما حدث خلال الأيام الماضية في إيران إلى فرصة لحل المشاكل وليس للتصعيد بشكل اكبر .

ووجه روحاني أصابع الإتهام الى الولايات المتحدة وإسرائيل بتحريض بعض المتظاهرين للانتقام من إيران ، وإشار إلى تصريحات ولي العهد السعودي بن سلمان: “العدو قالها صراحة إنه سينقل المعركة إلى داخل إيران ،نقول له إن الشعب والمسؤولين سيردون عليك”.
المصدر: RT Arabic

 

اقرأ أيضآ:

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *