الرئيسية > اخبار عالمية > ترامب بدأ ينفذ تهديداته لمصر لرفضها قرارات القدس
.jpg - ترامب بدأ ينفذ تهديداته لمصر لرفضها قرارات القدس

ترامب بدأ ينفذ تهديداته لمصر لرفضها قرارات القدس

بعد عرض عدة مشروعات لقوانين معروضة على الكونغرس الأمريكي، لأول مرة في تاريخ القضية القبطية، تستغل بعض الأحداث في مصر وتحاول توظيفها في إطار سياسي ، إعتبرت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري مشروع القانون الجديد، الذي عُرض على الكونغرس الأمريكى تحت لافتة عنوان “دعم الأقباط في مصر”، تربصا بمصر بعد موقفها من القضية الفلسطينية ، ودعت لجنة حقوق الإنسان فى مجلس الشعب المصرى واشنطن لرفع يدها عن أي تدخل في الشأن المصري، مؤكدة أن الأقباط مواطنون يتمتعون بكل الحقوق وعليهم كل الواجبات.

واستنكرت  وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مشروع القانون الجديد والذى كان عنوانه  “دعم الأقباط في مصر”، والمقدم من منظمة التضامن القبطي “كوبتك سوليدرتى” مع مشرعين أمريكيين، بحجة تسليط الضوء على ما أسموه محنة الأقباط والدعوة لدعمهم.

وأضافت ، أن القيادة السياسية في مصر تؤكد بشكل دائم حق المواطنة وتعترف بحقوق الأقباط، وما يحدث من اعتداءات أو عمليات إرهابية ليس موجها للأقباط فقط، وإنما هو حرب تتعرض لها مصر بمختلف طوائفها، وآخرها على سيبل المثال حادث مسجد الروضة.

وقالت أن الإدارة الأمريكية تنتهج هذا الإسلوب المتربص بمصر بعد رفض مصر أمام مجلس الأمن لقرارات ترامب بشأن القدس ورفض القرار فى إجتماع الأمم المتحدة بعد تهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للدول التى ستصوت ضد القرار بمنع المعونات عنها .

المصدر: اليوم السابع

 

 

 

عن mohamed

mohamed
محمد عبد الحليم أبلغ من العمر 33 عاما ، مدون على شبكة الأنترنت وكاتب في موقع وادى نيوز ، ملتزم بنقل الحقيقة بحيادية تامة ، هوايتي تصميم المواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *