الرئيسية > اخبار عالمية > إعلان ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرر نقل السفارة الأمريكية للقدس
.jpg - إعلان ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرر نقل السفارة الأمريكية للقدس

إعلان ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرر نقل السفارة الأمريكية للقدس

قرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس والإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، كما طلب من الخارجية الامريكية البدء فى إجراءات نقل السفارة الى القدس .

1215502 235526 01 02 1024x683 - إعلان ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرر نقل السفارة الأمريكية للقدس
US President Donald Trump holds up a signed memorandum after he delivered a statement on Jerusalem from the Diplomatic Reception Room of the White House in Washington, DC on December 6, 2017.
President Donald Trump on Wednesday recognized the disputed city of Jerusalem as Israel’s capital — a historic decision that overturns decades of US policy and risks triggering a fresh spasm of violence in the Middle East.”I have determined that it is time to officially recognize Jerusalem as the capital of Israel,” Trump said from the White House.”It’s the right thing to do.”
/ AFP PHOTO / MANDEL NGAN

وفى الخطاب المتلفز لترامب قال :” وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والقدس ليست فقط قلب 3 ديانات عظيمة ولكنها قلب أكثر نجاح للديمقراطية في العالم”.

وأضاف  “لإسرائيل الحق في تحديد عاصمتها، واليوم نقر بما هو جليل بأن القدس عاصمة لإسرائيل وهو الشيء الصحيح الذي يجب أن يتم تماشيا مع قانون السفارة الأمريكية، وأطلب من المسؤولين اتخاذ إجراءات نقل السفارة إلى القدس”.

وأضاف: “هذا القرار تأخر كثيرا لدفع عملية السلام، ومن حق إسرائيل تحديد عاصمتها”

وقال ترامب : “القدس هى مقر الحكومة الإٍسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا، وأن هذا القرار لا يعنى أن أمريكا ستتخلى عن التزامها القوى بسلام دائم.. وأمريكا مستعدة لدعم حل الدولتين إذا أراد الطرفان ذلك، والبلاد لا تتخذ موقفا بشأن أى من قضايا الوضع النهائى بما فى ذلك الحدود المتنازع عليها”.

كما دعا الرئيس الأمريكى كافة الأطراف إلى لهدوء وإلى أن يعلو صوت الاعتدال على أصوات الكراهية، مشيرة إلى أن نائبه مايك بنس سيصل إلى الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة”.

المصدر: اليوم السابع،أخبار

عن mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *