الرئيسية > اخبار عربية > امير قطر “تميم” … لا نخشى المقاطعة فنحن بألف خير بدونها
660x330 - امير قطر "تميم" ... لا نخشى المقاطعة فنحن بألف خير بدونها

امير قطر “تميم” … لا نخشى المقاطعة فنحن بألف خير بدونها

صرح أمير قطرفى خطابه خلال افتتاح الدورة الـ46 لمجلس الشورى القطري ،اليوم الثلاثاء،و هو أول خطاب لأمير قطر أمام مجلس الشورى القطري، منذ أزمة مقاطعة “السعودية والإمارات والبحرين ومصر ” للدوحة، بعد اتهامهم للدولة القطرية  بدعم وتمويل الإرهاب.

قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إن بلاده لا تخشى مقاطعة جيرانها من الدول الخليجية المقاطعة لها ، مؤكدا على أن علاقات قطر مع الدول الكبرى “أصبحت أفضل مما كانت عليه قبل الحصار”.

وأضاف تميم: “لا نخشى مقاطعة تلك الدول لنا، فنحن بألف خير بدونها”، مشيرا إلى أن بلاده تعرضت لحصار جائر أُهدرت من خلاله كل القيم والأعراف الدولية والعربية والإنسانية.

وتابع: “اتبعنا سياسة ضبط النفس والاعتدال بالرد والتسامي فوق المهاترات والإسفاف”، وأوضح أن “افتراءات تمويل الإرهاب لم تنطل على المجتمع الدولي. وسجل دولة قطر لمكافحة الإرهاب معروف وموثق”، وأن تللك الإتهامات لا أصل لها من الصحة .

واتهم تميم دول الحصار بأن شعوبها  أسيرة خطابها الإعلامي، وأكد  أنه قصد كل ما قاله حول استعداد بلاده للتسويات في إطار الاحترام المتبادل.

كما تطرق تميم فى خطابه للحديث عن دول عربية مثل اليمن وليبيا مؤكدا حرصة على امان هذه الدول ومساعيه لإنهاء الحروب فيها وحل الخلافات على أرضها .

المصدر: وكالات

عن mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *